Advertisement

الكويت تحقق فوزاً مثيراً على قطر بهدف نظيف

 حققت الكويت فوزا مثيرا على قطر 1-صفر في استاد 22 مايو في عدن ضمن منافسات المجموعة الاولى لبطولة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي افتتحت اليوم في اليمن وتستمر حتى 5 كانون الاول / ديسمبر المقبل.

وسجل يوسف ناصر السلمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.

وكانت السعودية فازت على اليمن 4-صفر اليوم ايضا لتتصدر ترتيب المجموعة الاولى بفارق الاهداف امام الكويت.

وهو الفوز الاول للكويت على قطر في البطولة منذ 2 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1998 حين تخطى "الازرق" نظيره "العنابي" 6-2 في خليجي 14 في البحرين، ومن ثم خسر في 3 لقاءات جمعت بينهما صفر-1 في خليجي 15 و1-2 في خليجي 16 وصفر-2 في خليجي 17.

وجاءت المباراة قمة في الاثارة وتبادل المنتخبان السيطرة على الشوطين، فكان الاول كويتيا وسجل فيه هدفه الوحيد عبر يوسف ناصر السلمان، في حين جاء الثاني قطريا وكان "العنابي" قريبا من التعادل على الاقل لولا التالق اللافت للحارس نواف الخالدي الذي يدين له "الازرق" كثيرا بالخروج فائزا.

وكانت البداية لصالح قطر التي سنحت لها فرصة خطرة في الدقيقة الثانية عندما ارسل بلال محمد كرة طويلة وصلت الى حسين ياسر الذي روضها وسددها علت عارضة حارس المرمى الكويتي نواف الخالدي.

وجاء رد الكويت بعد دقيقتين اثر تمريرة متقنة من جراح العتيقي الى وليد علي الذي سدد الكرة برعونة الى جانب قائم الحارس القطري قاسم برهان (4).

واستثمرت الكويت افضليتها بافتتاح التسجيل بعد توغل رائع لفهد العنزي على الجناح الايمن وارسل عرضية متقنة تطاول لها يوسف ناصر براسه بمضايقة بلال محمد في مرمى برهان (28).

وتالق العنزي ووليد علي من على الجناحين وشكلا مع بدر المطوع ويوسف ناصر خطورة دائمة على مرمى برهان الذي تحمل عبئا كبيرا في الشوط الاول الذي انتهى كويتيا بهدف ناصر.

واجرى الفرنسي برونو ميتسو مدرب قطر تبديلا سريعا مع بداية الشوط الثاني باشراك جارالله المري بدلا من عبد العزيز السليطي.

وحمل الشوط الثاني اثارة كبيرة بالنظر الى الفرص السانحة، وكانت الكويت قريبة من تعزيز تقدمها بهدف ثان لكن راسية مساعد ندا بعد تمريرة المطوع من ركلة حرة اصابت العارضة (59).

ونزل عبد العزيز العنزي مكان وليد علي في اول تبديل للصربي زوران توفيغيتش مدرب الكويت (60).

وتالق الخالدي بشكل كبير وحرم قطر من ادراك التعادل بعد تسديدة بعيدة خادعة من لورانس اولي ابعدها الحارس الكويتي بصعوبة الى ركنية (61).

وسيطرت قطر تماما على المجريات وارسل بلال كرة طويلة وصلت الى سيباستيان سوريا الذي انفرد وسدد كرة قوية صدها الخالدي ببراعة (62)، وعاد الحارس الكويتي ليفرض نفسه نجما للمباراة بعدما صد تسديدة حسين ياسر الخطرة اثر عرضية حامد شامي (63).

ورفع حسين ياسر عرضية من ركلة حرة طار لها الخالدي وابعدها ببراعة لترتد الى سوريا الذي سددها مجددا لكن المدافع محمد راشد ابعد الكرة الخطرة براسه (70).

واستمر المد القطري وسجل سوريا هدفا الغاه الحكم العماني الحراصي بداعي التسلل (71).

وقام ميتسو بالدفع باخر اوراقه باشراك حسن هيدوس وحامد اسماعيل لزيادة الفاعلية الهجومية دون جدوى.


قاد المباراة العماني عبدالله الحراصي.


0 مثل الكويت: نواف الخالدي- مساعد ندا ومحمد راشد وعامر المعتوق وطلال العامر وحسين فاضل وجراح العتيقي ووليد علي (عبد العزيز العنزي) وفهد العنزي (فهد عوض) ويوسف ناصر (فهد ابراهيم) وبدر المطوع.


0 مثل قطر : قاسم برهان- كسولا محمد وبلال محمد وحامد شامي وجورج كواسي (حامد اسماعيل) وطلال البلوشي ولورانس اولي كوي وعبد العزيز السليطي (جارالله المري) ووسام رزق (حسن الهيدوس) وسيباستيان سوريا وحسين ياسر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More