Advertisement

إنشاء الصفحات الثابثة في بلوجر:

في سياق التحديثات المستمرة، منذ فترة قصيرة أضيفت إلى بلوجر خاصية جديدة، وهي إمكانية إضافة صفحات ثابتة static pages، أي الصفحات التي لا تحتاج إلى تحديث  لثبات المحتوى الذي فيها، وتفيد بالخصوص في إنشاء صفحات مستقلة عن صفحات التدوينات لأنه لا يلزم أن تظهر في الصفحة الرئيسية للمدونة مثل :

  • صفحة “ من انا” للتعريف بالمدون.
  • صفحة “عن المدونة”  للتعريف بالمدونة.
  • صفحة الاتصال بالمدون.
ولمزيد من المعلومات فالصفحات الثابتة تكون منفصلة عن صفحات المحتوى، ذلك أن كل تدوينة/موضوع جديد ينشره المدون يظهر تلقائيا في أعلى الصفحة الرئيسية للمدونة، أما الصفحة الثابتة فهي لا تظهر في الصفحة الرئيسية بل لا بد من وضع رابط إليها في الصفحة الرئيسية، سواء في العمود الجانبي sidebar أو في الشريط الأفقي للمدونة linkbar.

اما سابقا فقد كان على المدون إذا أراد إنشاء هذا النوع من الصفحات أن ينشئ رسالة جديدة بالطريقة المعتادة لنشر التدوينات ثم يضع لها تاريخا قديما حتى تختفي في الأرشيف ومن تم يضع لها رابطا إلى الصفحة الرئيسية، أما منذ اليوم فلا حاجة لذلك مع بلوجر.
وأخيرا نشير إلى أن إلى أقصى عدد يمكن  إنشاؤه حاليا  من  هذه الصفحات حاليا عشر صفحات وهذا في الحقيقة  كاف  بل يزيد عن حاجة المدون.

لأنشاء صفحة ثابتة اتبع الخطوات التالية


لوحة التحكم


إرسال


صفحات التحرير


صفحة جديدة


بعدها سيظهر المحرر المتطور ضع عنوانا للصفحة ، ثم اكتب ما تريد بحسب طبيعة الصفحة التي تريد إنشاءها، ثم قم بنشر ما كتبت .
ثم يمكنك إضافة أليها في الصفحة الرئيسية بطريفة يدوية ، أو عن طريق الضغط على ة “ إضافة قائمة الصفحات “  لتظهر نافدة منبثقة تتحكم من خلالها في تنسيق الصفحة ومكان إدراج  رابطها في الصفحة الرئيسية.


المصدر تدوين بلوج

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More