Advertisement

إضافة المدونة إلى محرك بحث المدونات تكنوراتي Technorati

تيكنوراتي هو أكبر محرك بحث للمدونات يجب على كل مدون أن يسجل فيه مدونته باعتباره طريقة من طرق إشهار المدونات ، ففضلا عن عدد الزوار الذين ستحصل عليهم من التسجيل في هذا الموقع فإن مدونتك ستحصل على رابط لها في موقع يتمتع بدرجة page rank عالية وهذا يصب في مصلحة مدونتك لأنه سيساعد على أن ينظر جوجل إلى مدونتك بشكل أفضل، كما ان مندونتك ستأرشف في فهرس محرك بحث تكنوراتي التي يضم في قاعدة بياناته ملايين المدونات عبر العالم وبمختلف اللغات.











ويتميز محرك البحث تكنوراتي بتتبع جديد المدونات بشكل فوري، حيث يقوم بتصنيف المحتويات فور نشرها بحسب مواضيعها بفضل أنظمة البث والتتبع التي توفرها برامج التدوين وبعض خدمات التدوين المجانية.

كما توفر الخدمة كل فترة، للعموم، إحصائيات عن فضاء التدوين، تشمل بيانات عن عدد المدونات حول العالم، ونوعية المواضيع ونسبة اللغات المستخدمة.

ويسمح لك الموقع بإضافة مدونتك إلى قاعدة بياناته، لكن قبل ذلك يتعين عليك التسجيل لتتمكن من الاستفادة من كافة خدمات الموقع . بعد التسجيل يمكنك إضافة مدونتك فيعطيك الموقع كودا تضعه في مدونتك ليتمكن من أن المدونة التي أضفتها في ملكيتك . طبعا يمكنك إزالته بعد إتمام العملية .

وبعد التسجيل وتأكد الموقع من أنك مالك المدونة التي أضفتها إلى فهارسه ، يمكنك الحصول على كود تضعه في مدونتك بواسطته يتمكن المدونون الآخرون من إضافة مدونتك إلى مفضلاتهم بالموقع ، كما يمكنك بدورك من اختيار قائمة بالمدونات المفضلة لديك لتتمكن عبر الموقع من الاطلاع على المقالات الجديدة فور نشرها ، في المواضيع التي تهتم بها.
ويمكنك أيضا تحديد الكلمات المفاحية التي تريد أن تتابع التدوينات التي تدور حول موضوعها
هذه نظرة عامة على موقع تكنوراتي، وما يمكن أن يستفيده منه المدونون ففضلا عن كون أداة لإشهار مدونتك ، فهو أيضا اداة لمتابعة المدونات المفضلة ، ومصدر للإحصائيات المتعلقة بعالم التدوين
لتسجيل مدونتك بالموقع اضغط هنا



المصدر تدوزين بلوج

1 التعليقات:

منتدى هوامير البورصة السعودية أو هوامير البورصة المفتوحة; هما من المصطلحات المنتشرة بين المستثمرين

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More