Advertisement

هل تخسر شركات المحمول ( كله بيلعب على كله )









شركات المحمول في مصر كله بيلعب على كله


كنت على موعد مع أحد مسئولين تلك الشركات في إحدى فروع خدمة العملاء فسرد لي بعض التفاصيل التي جعلتني راغباً في شد شعري من هنا للصبح

تلك الشركات تلعب معك بالبيضه والحجر

إذا كنت تظن أن تلك الشركات بأقل تقدير تقدم لك تلك العروض المجانية السخية اللي بالعباطه لو جه الله عز وجل ، إذاً إنت غلبان .

مثال بسيط : لو أنا صنعت منتج تكلفته عليا أنا مائة جنيه ، هل ينفع أن أبتاعه لك بخمسين جنيهاً فقط ؟
بالطبع لا فأنا خاسر خاسر لا محالة

أما في حالة أنني صنعت ذلك المنتج بمائة جنيه وقمت ببيعه لعشرة أفراد قام كل واحد منهم بدفع خمسين جنيه ، إذاً أنا كسبان كسبان لا محالة

فما بالك بالمادة التي تُربحك بمجرد امتلاكك لمصدرها !! ؟

مثال آخر

إذا حصلت على خط نت من شركة نت وكان قيمة الاشتراك الشهري مع الشركة مائة جنيه
لو اقتصر هذا الخط عليك فهذا بعيد تماماً عن الناحية التجارية
أما إذا قمت بتوصيل من هذا الخط لعشرة أشخاص وكان اشتراك كل واحد منهم خمسه وعشرين جنيه ؟

إذاً فأنت قد حصلت على ميزتين أجمل من بعض

الأولى أنك قد أدخلت النت مجاناً بدون مقابل مادي
والثانية هو أنك قد تمكنت من الربح ومن الدخل الثابت القابل للزياده لا النقصان

فما بالك بشركات المحمول التي تجني ملايين الملايين منك أنت يا غلبان يا اللي بتشتري الخط بتاع الشركة بخمسة جنيه
وبتتعجب وبتقول لنفسك حاجتين
يا إما بتقول دي شركة عبيطة وبتخسر عمال على بطال بس ازاي بس ؟
يا إما بتقول الناس دي لئيمه ومش سهله بس ازاي بس ؟

أظن بالأمثلة البسيطة التي قمت بتقديمها على الأقل قد تضمنت فكرة تجارية بسيطة

مع تحياتي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More